منتدى عيون الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عيون الحب

منــــــــــــتدى عيــــــــــــون الحــــــــــــب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحاسه التى لاتناااااااام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الثرثاره
عيون برونزي



انثى عدد الرسائل : 254
العمر : 38
المزاج : مرتاحه
تاريخ التسجيل : 07/09/2008

الحاسه التى لاتناااااااام Empty
مُساهمةموضوع: الحاسه التى لاتناااااااام   الحاسه التى لاتناااااااام Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 12, 2008 11:46 pm

(( فضربنا على اذانهم فى الكهف سنين عددا ))

- الايه - 11 - سورة الكهف ...

كل الحواس تنام ماعدا الاذن .... فانت اذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ ..

واذا ملأ ت الغرفه عطرا او حتى غازا ساما .. فانه يستنشقه و يموت دون ان

يستيقظ ... ولكن اذا احدثت صوتا عاليا ، فانه يستيقظ من النوم .. والاذن هى اول

حاسه تعمل منذ الولاده ... وهى اداه الاستدعاءعند البعث .....

و فى سوره الكهف يخبرنا جل جلاله بان سبب نوم الفتيه هذه السنين الطويله

هى انه تعالى ضرب على اذانهم .. فاصبح النهار كالليل بلا ضجيج ......

و قد فضل الله تعالى السمع على البصر و قدمه فى الترتيب فى عده ايات ... مثل ..

(( صم بكم عمى فهم لايعقلون ))

الايه -171- من سورة البقره ...

و الاذن هى الحاسه الوحيده التى لاتستطيع ان تعطلها بارادتك .. فانت تستطيع

ان تغمض عينيك او تشيح بوجهك بعيدا اذا لم ترد رؤيه شخص معين .. وتستطيع

ان لاتاكل .... فلا تتذوق ... و ان تغلق انفك عن رائحه معينه ... او لا تلمس

شيئا معينا لا ترغب بلمسه ... و لكن الاذن لاتستطيع اعطالها حتى لو وضعت

يديك عليها ... فسيصلك الصوت .....

(( فانك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء اذا ولوا مدبرين )) -
الايه -52- من سوره الروم ....

هنا شبه الله الذين لاينصاعون لامره بالموتى والصم ..

(( افانت تسمع الصم او تهدى العمى ومن كان فى ضلال مبين ))
- الايه -40- من سورة الزخرف ...



كل الخيـر
م
ن
ق
و
ل

اللهم متعنا باسمعنا وابصارانا وقواتنا ابدا ما ابقيتنا واجعله الوراث منا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحاسه التى لاتناااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عيون الحب :: الثقافه والأدب :: العلوم العامه-
انتقل الى: